Make your own free website on Tripod.com

Shamaraaaaat Harra

Home
About Me
Shamaraaaaat Harra
Funny Photos
My Wedding Photo Album
Tala Recent Photos

3adel_emam-1-.jpg

 
In this page you will find some choosen fresh news from here and there,
may be about Sudan or about us here at K.S.A.
I'll share with you some of my interests and some points of view.
I will update this page continously, so just keep in touch.
 
NOTE: Any one couldn't understand the meaning of Shamaraat, Pls. refer to the nearest Sudanese Slang Dictionary, or any tradional sudanese (Sit Foul).

hand.gif

وصلتني أيضا مجموعة صور حديثة للمولود الجديد أحمد
وللأمورة لياسمين
 
 الف مبروك يا مهند وفدوي وربنا يحفظهم ليكم ان شالله

pic_0101.jpg

pic_0103.jpg

pic_0123.jpg

pic_0124.jpg

pic_0145.jpg

pic_0147.jpg

image00129.jpg

Ramadan Kareem. . . Two happy events happened recently made me so happy. First our lovely Fadwa and Muhanned who had their first lovely cute honey sweetie baby "Miss Yassmin". See the pictures to admit that. Also the second pretty and charm event that nothing unpredictable in the world can make me happier than it, is the joining back together of two of our lovely family members Ismail and Mona. Thus I'm too happy and cheerful these days. May Allah bless you all . . .

flower04.gif

dsc00515.jpg

dsc00514.jpg

image_00026.jpg

image_00024.jpg

image_00025.jpg

image_00023.jpg

dsc00304.jpg

dsc00290.jpg

dsc00376.jpg

dsc00369.jpg

dsc00364.jpg

ما أظن في حلاوة ولافي طعامة أكثر من كدة !!!!!!؟

dsc00352.jpg

dsc00362.jpg

dsc00348.jpg

img_0052.jpg

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
I just recieved some new Pictures for the first offspring of the new generation-(Kareem), How cute he is !? Have a look:

Click This text to send me an E-mail.

parspons030.jpeg

parspons031.jpg

undefined
parspons032.jpeg
undefined

parspons046.jpg

suwar-21ta.gif

untitled01.jpg

 

 

أشياء تؤلم: 

 

ان تخسر اشياء لم يكن في حسبانك خسارنها ..
ان تفتح عينيك يوما على واقع لاتريده ..
ان تحصي عدد انتكاساتك فيعجزك العد ..
ان تتمنى عودة زمان جميل انتهى ..
ان تتذكر انسان عزيزا رحل بلا عوده ..
ان تكتشف ان لا احد حولك سواك ..
ان تقف امام المرآه فلا تتعرف على نفسك ..

ان تنادي بصوت مرتفع فلا يصل صوتك ..
ان تشعر بالظلم وتعجز عن الانتصار لنفسك ..
ان تبدأ بالتنازل عن اشياء تحتاج اليها .. باسم الحب ..

ان تضطر الى تغيير بعض مبادئك لتساير الحياه ..
ان تضطر يوما الى القيام بدور لا يناسبك ..
ان تضع اجمل مالديك تحت قدميك كي ترتفع عاليا وتصل الى القمه ..
ان تتظاهر بما ليس في داخلك كي تحافظ على بقاء صورتك جميله ..
ان تصافح بحراره يدا تدرك تماما مدى تلوثها ..
ان تنحني لذل العاصفه كي لاتقتلعك من مكانك الذي تحرص على بقائك فيه ..
ان تبتسم في وجه انسان تتمنى ان تبصق في وجهه وتمضي ..
ان تعاشر اناسا فرضت عليك الحياه وجودهم في محيطك ..
ان ترفع رأسك عاليا فترى الاقزام قد اصبحوا اطول قامه منك ..
ان تغمض عينيك على حلم جميل .. وتستيقظ على وهم مؤلم ..
ان تقف فوق محطة الحياه بانتظار ماتعلم قبل سواك انه لن يأتي ابدا ..

ان ترى الاشياء حولك تتلوث .. وتتألم بصمت ..
ان يداخلك احساس مقلق بأنك قد تسببت في ظلم انسان ما .. 
أن تجد نفسك مع الوقت قد بدأت تتنازل عن احلامك واحدا تلو الآخر ..
ان تضحك بصوت مرتفع كي تخفي بكائك ..
ان ترتدي قناع الفرح كي تخفي ملامح حزن وجهك الحقيقي ..
ان يداخلك احساس بأنك سببت التعاسه لانسان ما ..
ان تقف عاجزا عن الاحساس بشعور حميل يتضخم به قلب احدهم تجاهك ..
ان تكتشف انك تمثل شطرا عظيما من خارطة احلام انسان ما .. وتدرك خذلانك المسبق له ..

ان تمد يدك لانتشال احدهم فيسحبك لاغراقك معه ..
ان تشعر بأنك خسرت اشياء كثيره لم يعد عمرك يسمح باسترجعاها ..
ان تلتقي شخصا شاطرك نفسك يوما فتكتشف ان مشاغل الحياه قد غيبتك من ذاكرته تماما ..
ان تكون من اصحاب الاحاسيس التي لاتكذب وتتضخم باحساس ان احدهم قد يغادرك قريبا ..
ان تصل يوما الى قناعة ان كل من مر بك اخذ

جزءا منك ومضى ..
ان تمر عليك لحظه تتمنى التخلص فيها من ذاكراتك ..

ان تكتشف بعد فوات الاوان انك  مدرج لديهم في قائمة الأغبياء

 

 

 

 

 

 

حكمة اليوم:

 

إذا المرء لا يرعاك إلا تكلفا فدعه ولا تكثر عليه التأسفا

 ففي الناس إبدالا وفي الترك راحة وفي القلب صبرا للحبيب ولو جفا  

 

suwar-18ta.gif

                  ********       *********      *********        ***********          **********
 
 
        
ألسودان بلدنا
 
اختص الله بلادنا بكثير من المظاهر والظواهر ندر أن خص بها غيرنا من الملل  – فـ(القنقليس) على سبيل المثال غذاء وشراب لم يجرؤ أحد فى العالم قبلنا على مجرد تسميته بهذا الأسم اللطيف (قنق-ليس) تنطق (قونقو ثم ليس) ثم اللالوب المسهل العظيم, لنا وحدنا قصب السبق فى تقديمه للاسرة الانسانية

ثم لنا درق الفوز فى صناعة الازيار , تبدأ من (واحد قدم) وحتى ( ستة قدم) وحتى المتطور منها

أما الدوكة فحدث و لا حرج عن (كريسبية) كسرتها المنكهة بالطايوق- وقد لا يتسع المجال لحصر كل شىء ولكن ذكر المناقد بدائل الطاقة الحرارية والتى تقبل كل ما هو صالح للحريق غير الفحم وخاصة (الدلاقين) فى تصميم مبدع من البال المشبك وفتحات التهوية الفيثاغورسية وفى اسفلها الرماد .
ولا يمكننا ايضا اغفال ذكر (تموت تخلى) شاهدا على اصالة تقليد (الريسايكل) الذى بدأناه قبل أن تصحو شعوب العالم من غفوتها الاسرافية عملا بالحكمة القائلة بأن ما يصلح للسيارات يصلح للانسان 

و قد ثبت فى السودان وحده أن زيت الفرامل يأتى فى قمة أنجع المهدئات لالام رطوبة الركب وكذالك مسحوق بيت (الزنبور) حين يخلط بموية الله والرسول وتمسح عجينته (تسمى خلطة) والخلطة كلمة واسعة الحضور فى المعجم السودانى) على الركبة مباشرة دون الاحتياج الى (أبليكيتور), أما (السايد أيفيكت) فليس أكثر من مجرد ألم صاعق ,و(كربة) حال جفاف العجينة (الخلطة) وذلك شأن الخلطات بأنواعها

و لكنك سودانى فلا بأس من التذرع بالمثل القائل (الحار بلقى الأحر منو) وتاكلها في حنانك, ورغما عن علمى بضيق المجال فأننى لن أغفل عن ذكر الأختراعات المفيدة المتعددة, ك(المفاريك) بأشكالها و(المخارز) بانماطها و الشرقرق ومصفاته المستخلصة من بطون (الليف) والمشلعيب الذى حير (كدايس) الشرق والغرب اما القلوبية فقد تمتعنا باستخدامها فى صيد الطير دون الحاق الاذى بالطائر المسكين

وعلى ذكر الطفولة الباكرة يحضرنى ذكر كتالوج (تويز ار أص) السودانى فقد حفل بالعديد من اللعب التى تبدو بريئة فى هيئتها مؤذية فى محتواها وطرق أستعمالها فالسورو مثلا لا يحتاج منك الى أكثر من كوم تراب ومساحة تحت عمود النور وهو مثله مثل الالعاب الاخرى تتم صناعته باياد سودانية غتيتة) و يأتى عادة بدون (أنستركشن مانيوال) وهو كما تعلمون قمع حديدى ينتهى بحافة سنينة (يتعبقر) شرير الحلة وأسمه دائما(محمد ادم) فى تحديدها وبردها حتى يدق بها ظهر يد المغلوب وأسمه (الصادق) فى معظم الأحوال
أما أستخدام نواة البلح فى غير ما خلقت له فذا أمر واجب و يا حبذا ألحاق الأذى بالاخرين

اما الظواهر فأننى سأكتفى منها بالتطرق الى مرض (حامد) وهو مرض لا يصيب أمة غير لأمة السودانية.. وقد أسميته أنا مرض (تعسر الزواج السايكوباتى) أو (لاك اف وومن مانيفيستيشن)-أما لماذا حامد –فذالك لأن الحامد شاكر (باى ديفولت) ولا تجوز له الشكوى بما حل بالمعذب (ب.ع.ح.) المنشورة مشكلته فى مجلة طبيبك, أما الأعراض فهى أى عرض غير موضوعى مثل الشعور بالخدر فى أصبع الكراع الشمال أونتحان المخروقة أو الرغبة فى أصدار بيان (تانية العيد) ثم الأنقلابات العسكرية,أو طلب الأنتماء , وخلافا لما يظنه البعض فمرض (حامد) يصيب العزاب والمتزوجين سواء بسواء وليس أحد بمنأىعن نوباته المفاجئة وشباكه المحكمة فهو مثل محطة (من محط يمحط) الجنزير أو قرصة النمل اب ريش ( ولذلك حديث قادم) قرصة (دليفرى) وفى موضع حرج لا يمكنك هرشه أمام الخطيبة حتى لو تكالبت عليك الروم , ومريض حامد مصاب بانتفاخ حجم (المداغات) وتصفه العرب ب(الحنوق) (الغضوب) و أوصاف عدة لا نجد لها شرحا

.. و لنا عودة

 
نكتة ع الماشي
 
واحد مسطول سطلة شديدة
لقى ليهو عمود نور معـلّـق فيهو لوحة مكتوب فيها
شقق للإيجار
قعد يدق في العمود

مسطول تاني جابو الدرب وشاف الزول
ده بيدق في العمود
قال ليهو : في شنو .. إن شاء الله خير ؟؟

الأول قال ليهو : هنا في شقق للإيجار وقدر ما دقيت مافي زول
!!! فتح لي الباب

قام التاني عاين لي فوق وقال ليهو : غريبة ... مع إنو نورهم مولع

icon_biggrin.gif
 
قال ليك قاضي داير يعرف الشهود ديل مصاطيل وللا ما مصاطيل

القاضي للاول: سته في سبعة بكم

- 666

القاضي للتاني : سته في سبعة بكم سريع؟
-الخميس

القاضي للمصطول الاخير : سته في سبعة بكم؟
- اتنين واربعين

القاضي: عرفت كيف؟؟

- طرحت الخميس من 666
icon_eek.gif
icon_lol.gif icon_lol.gif
 

شايقي اشترى ليهو ساعة جديدة
قام واحد سألوا الساعة كم يا اخينا
قال ليهو
اهااااااااااااااا بدينا
من اولها كدة لممممن تنتهوا لينا من البطارية

 

مصري مصطول .. راكب في الأتوبيس .. قام سأل
الراكب اللي جنبو : النهاردة السبت وللاّ الأحد يا باشا ؟؟
اللي جنبو : لأ ... الإتنين

المصطول : مع بعض؟

 

شوايقة عندهم كلب وسمّوهو الجعلي عشان يغيظوا الجعلي جارهم
كلما الجعلي يجي طالع من بيتهم الشوايقة ينادو الكلب ويقولو ليهو
تعال آآآآآآلجعلي

icon_evil.gif
الجعلي طنّش ومشى لكن ...
بالليل والشوايقة نايمين الجعلي مسك الكلب وشــلّخو تلاتة

icon_lol.gif 

 

قالو اتنين مصاطيل, واحد قال للتانى: ماهي اصغر نقطه فى الارض
التانى قال ليهو.... شامه فى جعبت نمله

icon_eek.gif 

مسطول لاقوه ناس الاذاعه عاملين استطلاع في نهار رمضان سالوه تحب تسمع شنو رد يا ريت مقطع صغير من اذان المغرب



icon_lol.gif icon_lol.gif icon_lol.gif icon_lol.gif icon_lol.gif
icon_lol.gif

 

 

 

 

 

 

Press here to send me your comments!!